3 تغييرات على حاسوبك ليصبح صاروخ :

 تسريع,الكمبيوتر,ويصير,زي,الصاروخ,بدون,برامج, طريقة تسريع الكمبيوتر

 I-مقدمة :

لاشك أن أغلبيتكم ممن سيدخل لهذه المقالة هو الأخر يعاني من مشاكل دائما مع حاسوبه ، مرة عدم إشتغال برنامج ما ، ومرة أخرى يكون بطيئ عند التشغيل وتستمر المعانات لكن هل فكرت يوما أن تكون جدي وتفكر في تغييرات مفيدة لإصلاح حاسوبك دعونا من البرامج التافهة التي تدعي أنها تقوم بتسريع حاسوبك فغالبيتها مجرد كذب في كذب وتضييع لوقتك لذالك يجب التفكير في تغييرات في الهاردوير و المقصود هنا بهذه الكلمة  مكونات الحاسوب المادية ويتميز بتركيبته المتكاملة في حالة ما إذا اصيب أو غاب أحد المركبات يتوقف الكل ويعجز الكمبيوتر عن الاقلاع ومن أمثلة الهاردوير الشاشة. مشغل الدي في دي ، الهارديسك ، الرام ، الأن إستطعت فهم معنى الهاردوير الان ننتقل إلى عرض أهم مايمكن تغييره داخل الحاسوب لتحسين أداء جهاز بشكل دقيق وصحيح :

II-التغييرات الثلات :  

  •  1-إضافة المزيد من الرامات :

    تسريع,الكمبيوتر,ويصير,زي,الصاروخ,بدون,برامج, طريقة تسريع الكمبيوتر

     

 صدقني قالرامات لها دوركبير إذ أنها المسئولة عن سرعة تنفيذ العمليات والمعالجة لذالك يحرص المحترفون (خصوصاً من يتركز عملهم على التصميم باستخدام برامج متقدمة كالفوتوشوب وثري دي ماكس وغيرها) على توفير أفضل الأنواع منها ويحرصون أيضاً على زيادتها كما أن أي برنامج تقوم بفتحه في حاسوبك مباشرة ينسخ جزء منه في الرام لذالك في بعض الأحيان عندما تقوم بتشغيل برامج كثيرة ومتصفحات تستهلك الرام يصبح الحاسوب جد بطيئ وقد تتسأل عن السبب بكل بساطة لأن الرام قد إمتلأت لذالك كلما زيادت مساحة الرام كان الحاسوب أفضل وأسرع حتى لو شغلت عدة برامج لذالك أنصحك بزيادتها إذا كنت أيضا تعاني من هذا المشكل .
  •   إستبدال القرص الصلب بقرص SSD : 

    تسريع,الكمبيوتر,ويصير,زي,الصاروخ,بدون,برامج, طريقة تسريع الكمبيوتر

     

    يعتبر قرص التخزين الجديد (SSD: Solid State Drive) كبديل لمحرك الاقراص الصلبه (Hard Disk Drive :HDD) في اجهزة الكمبيوتر بمختلف انواعها سواءا المحموله اوالمكتبيه، كما ويمكن أن يستخدم أيضا كذاكرة تخزين اضافيه قائمة بذات نفسها.
    وخلافا لمحرك الاقراص الصلبه (HDD) فان قرص (SSD) لا يتكون من أية أجزاء ميكانيكيه متحركة، وانما يشتمل على قطع ورقائق الكترونيه تشبه بشكل كبير ذاكره الفلاش (USB)، كما ان المعلومات التي يتلقاها هذا القرص او الوسيط من خلال جهاز الكمبيوتر يتم تخزينها على رقائق للذاكرة (Ships) وليس على اطباق من الاقراص الدوّاره (Platters) كما هو الحال في الأقراص الصلبة.
    كما ان قرص (SSD) يعتبر أكثر قوة ومتانه وكحل امثل لجميع مشاكل الاقراص الصلبه (HDD) في الحواسيب المحموله الناتجه عن الحركه الزائده او المفاجأه، وحقيقة أن هنالك مزايا أخرى يمتلكها هذا القرص مما يهيئه لأن يصبح اكثر انتشارا وشعبيه في وقت قريب جدا .


    •  استبدال بطاقة الرسومات :

       
    من بين مكونات الحاسوب المحمول التي تلقى اهتماما كبيرا هي بطاقة الرسومات la carte graphique و هي عباره عن شريحه لعرض الرسوم والتصاميم بدقة دقيقه جدا في جهاز الحاسب الآلي .. ولا يستطيع اي حاسب آلي الإستغناء عن هذه الشريحه .. حيث تكمن اهميتها كأهمية الكهرباء للجهاز وكما كبرت كلما كانت الألعاب سريعة بالإضافة إلى الكثير من الخواص .

     


.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مدونة سوس ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|