3 افلام يجب عليك مشاهدتها إن كنت من الهاكر

في عالم الكمبيوتر لا يوجد نهائية ، فبمجرد دخولك الي هذا العالم الواسع الكبير ، فاعلم انك لن تصل في يوم من الايام الي نهايته ، فبمجرد أن تتعلم شئ ما في الكمبيوتر ستجد نفسك بشكل تلقائي تنتقل الي مرحلة اخري  من التعلم ثم اخري ثم اخري .. وهكذا بلا نهاية. وهناك علاقة وثيقة بين الكمبيوتر وبالضبط مجال الهاكر والافلام ، فعلي الرغم من قلة الافلام التي تتحدث عن الهاكر إلا أن هناك افلام مميزة بالفعل ويجب عليك كهاكر أن تشاهدها خاصاً ان كنت من عشاق الافلام ايضاً. واليوم سنقوم بشكل تفصيلي ومن وجهه نظر شخصية لنا في مدونة سوس للتقنية باستعراض 4 افلام مميزة تحدثت في سياقها عن الهكر وننصحك بمشاهدتها:

3 افلام يجب عليك مشاهدتها إن كنت هاكر


  • الفيلم الأول :
فلم : Live Free or Die Hard.

Live Free or Die Hard

يعتبر الجزء الرابع من سلسلة افلام  the Die Hard film series   للمخرج : Len Wiseman  وبطولة  Bruce Willis ، John McClane .
يحكي الفلم قصة رائعه جدا لحرب الكترونيه وكيف قام John McClane  بأيقاف حرب الكترونيه لشل حركة الولايات المتحده عن طريق مجموعه قراصنة تمكنوا من السيطره على البنيه التحتيه للولايات المتحده الامريكيه الفلم قام بسرد قصة رائعة جدا في كيف يقوم القراصنة بالهجوم الكترونيا على دولة وغزوها الكترونيا ايضا لم يخلو الفلم من الاكشن والاثاره .
استند الفلم على مقالة كتبت في مجلة  Wired magazine بعنوان وداعا للسلاح  “A Farewell to Arms” للكاتب  John Carlin.
كل ما حصل فيه من احداث قد تقع على ارض الواقع حقيقة وليس هناك مبالغه في الحروب الالكترونيه ماعدا مشاهد الاكشين .

  • الفيلم التاني: 
 فلم : Wargames 
3 افلام يجب عليك مشاهدتها إن كنت هاكر

يروي الفلم قصة شاب نابغة استطاع الوصول الى شبكة المفاعلات النوويه الاميركيه عن طريق القرصنه . ويتحدى نفسه ليلعب لعبة توقع بها بين امريكا وروسيا وتقوم بها الحرب العالميه الثالثه الفلم قديم جدا في 1983 ولكنه رائع جدا ويوضح مدى خطورة القرصنه اذا وصلت الى انظمه البنى التحتيه  مثل انظمة  سكادا .
حصل الفلم على ثلاث جوائز اوسكار .
 الفيلم التالث:
فيلم : The Matrix 
The Matrix

من افضل الافلام المفضلة لدي والذي  قد شاهدة ما يقارب 10 مرات . يروي الفلم حكاية مصفوفه استطاع حل شفرتها الهاكر ‘Neo’ والدخول اليها
في الحقيقه فلم الماتريكس هو الفلم الوحيد الذي سوف اجعل لكم فرصة اكتشاف قصة والاستمتاع بها وانا اعرف انكم سوف تدمنون هذا الفلم كما ادمنته . ^_^
هل تعرف افلام اخرى تروي قصص الهاكر والقرصنه اكتب اسمائها وسوف اضمها الى المجموعه .

يمكنك أيضا الإطلاع على هذه التدوينة :
إليك أفضل 3 أفلام يجب عليك مشاهدتها إذا كنت من مهووسي الحواسب

.
هل أعجبك الموضوع ؟

هناك 3 تعليقات:

  1. أنت الأروع أخي الكريم شكرا على ردك

    ردحذف
  2. في مسلسل هاكرز روووعة انا ادمنته الاول ياباني اسمه الاثنين الدامي من جزئين .. ومسلسل كوري بعد عجيب اسمه الشبح .

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة مدونة سوس ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|