مسوق على شبكة الانترنت؟ ماذا تعني وماذا تقصد؟



مسوق على شبكة الانترنت؟ ماذا تعني وماذا تقصد؟

مسوق على شبكة الانترنت هو شخص يسوق منتجات وخدمات شركات اخرى، ولكن كلما زاد احترافك كلما عرفت قيمتك، وتخرج باستنتاج وهو، ان هناك عاهرات في الواقع تجدهم في جانب الطريق يحملون حقيبة يتبرجون و هناك بعضهم في لمقاهي او الحانات او النوادي الليلية، وهناك عاهرات في الانترنت هؤلاء هم المسوقون الاكترونيون :)، الكل سوف ينصدم من هذا التصريح اقرأ البقية لتعرف لماذا...

عملت في الكثير من عروض CPA والكثير من برامج التسويق Affiliate Programs في السنوات الماضية، كنت اجلب للشركات الكثير من الزبناء، ومن هاته الشركات شركة Panda حيث جلبت لهم ما يفوق 4400 زبون وبعدها اوقف برنامج التسويق الخاص به وكان مجموع ما دفعه لي بعد ان لبى رغبته هو حوالي 86 الف دولار، لست انا وحدي بل هناك الاف العاهرات ( المسوقين الاكترونيين وسوف تعرف لماذا استعملت هذا المصطلح ) مثلي الذين ساهموا في ايصال المعلن لرغبته.

بعدها اشتغلت مع شركة Gala التي جلبت لها ما يفوق 800 زبون ودفعت لي حوالي 12000 دولار وكذلك اوقفت برنامجها التسويقي بعدت ان حققت رغبتها، ليست هؤلاء الشركات فقط من عملت معهم فهناك الكثير مثل Payday Loan، Fast Loans، Babylon و Fap turbo و Zango كلهم يبنون مشاريعهم واسمائهم تكبر يوما بعد يوم ويبيعون اسهمهم في البورصة في الاخر بملايير الدولارات، ومن كان سبب ان هاته المشاريع كبرت ؟؟؟ 90% انهم عاهرات الانترنت. فعاهرات الانترنت ناجحون اكثر من المسوقين الذين درسوا في الجامعات الامريكية والدولية ويشتغلون دون ضمان صحي و بدون دخل شهري فالعاهرة يدفعون لها مقابل مجهودها.

المهم جائت سنة 2012 ففكرت كثيرا، اني كنت سببا في بناء الكثير من المشاريع والكثير من اسماء الشركات والتي اليوم اليوم قيمتها صارت تساوي ملايين او ملايير الدولارات، وهم يستمرون مع الزبناء يربحون منهم شهريا ولديهم قائمة بريدية وقائمة عملاء ويستمرون في الربح، عكسي انا ؟؟؟ فلقد دفعوا لي وقالوا لي في الاخر شكرا اخ سيمو لايف لقد كنت مسوق جيد وفي بعض الاحيان يريدون ان ينسونا في معاناتنا ويعطونا هدية بالمجان: كمبيوتر محمول، هاتف، 500 دولار، 1000 دولار ولما لا 3000 دولار فانت حققوا بك الملايين. ويغلقون بعدها برنامجهم التسويقي او يغيرون فيه وينزلون ثمن العمولة وبهذا هم يقولون لك لم نعد في حاجة لمسوقين (عاهرات) بطريقة مباشرة دون ان يجرحوا مشاعرك.

المهم وتقضي العاهرة حياتها في التنقل من برنامج تسويقي الى برنامج اخر، ومن شركة لشركة تلبي رغبات المعلن الجامحة في الحصول على الكثير من العملاء، المهم في 2012 قررت ان لن اشتغل في التسويق بالاكشن CPA لانهم يحققون من ورائنا الكثير من الارباح، وما زاد تأكيدي في ذلك هو اني كنت اشتغل مع شركة EWA Network وكنت استثمرت 5200 دولار في الاعلان لاربح 10000 دولار وبعدها اغلقت الشركة دون ان تدفع لنا، حيث قامت بالافلاس وهذا جد وارد في مجال الاعمال المهم اغلقوا دون ان يدفعوا للعاهرات التي كانوا يشتغلن معهم فكم من عاهرة لم يدفع لها زبونها بل حتى ان العاهرة دفعت ثمن الحملة الاعلانية من جيبها، وكذلك في 2012 افلست شركة Adbrite التي لم تدفع لنا حوالي 5000 دولار، المهم قررت بعدها ان لن اشتغل في CPA MArketing واني سوف اصنع منتجاتي الخاصة او اسوق منتجات شركات اخرى لقائمتي البريدية وان اركز في بناء قاعدة بيانات كبيرة خاصة بي.

المهم مرت الايام والارباح في استمرار دائما والحمد لله في الاول وفي الاخر، ونسيت شيء اسمه CPA، حتى لسفري الاخير لطنجة، كنت انا وصديق لي من مدينة الرباط قضينا هناك عطلة يومين لنستريح قليلا من العمل وبدأ يحكي لي على CPA والارباح التي يحققها، فقلت له انا قررت ان لا اشتغل CPA خصوصا بعد افلاس شركة EWA Network والتي لم تدفع لي والخسارة التي حصلت لي، فقال لي ان هناك شركات تدفع لزبنائها لما يفوق 9 سنوات دون مشكل فالشركات الجديدة لا يجب الوثوق بها واستثمار كميات كبيرة من المال في الحملات الاعلانية، المهم بعدها قررنا انا وعقلي ان نرجع الى عهرنا القديم فرغم كل شيء هو كان مربحا، رغم اننا نبني شركات ليست شركاتنا. فلما رجعت بعد غياب حوالي سنة وجدت ان كل شيء تغير ولقد ساعدني صديقي هذا في استرجاع اللياقة البدنية وها نحن ماضين في عهرنا الى اليوم الذي سوف نبني فيه شركاتنا الخاصة ومشاريعنا الخاصة ونسوق لها.

هاته هي الحقيقة التي يصل اليها كبار المسوقين الاكترونيين هو انهم يبنون بيتا لن يسكنوا فيه يوم سوف يأتي المطر.

* الصورة لحسابي في احدى شركات CPA لا تغتر فتلك ارباح ولكن ليست ارباح صافة، لان الربح يشكل فقط 35% اي اني استثمر 100 في الاعلانات لاربح 135 دولار = استثمر 1000 دولار لاربح 1350 دولار. بدون حساب تكاليف Dedicated Server الذي يكلف 217 دولار شهريا من شركة Hostgator بدون حساب برنامج الاحصائيات والتتبع والمقارنة CPVLab الذي يكلف 300 دولار سنويا، بدون حساب الحملات التجريبية Split Testing الفاشلة.

الكاتب : سيمو لايف 

.
هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليق واحد:

  1. أشكرك على الموضوع المفيد
    واصصصصصصصصصل §! بدون فواصل أخي

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة مدونة سوس ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|