4 خطوات لإطلاق مدونة ناجحة :

تحتوي شبكة الأنترنت على العديد من النصائح و الحيل لكيفية بدء المدونة ،وتعددت أسباب رغبة الناس للدخول إلى عالم  المدونات ،بما في ذالك الأعمال التجارية و التسويق فقد تجد نفسك فاقد في بحر من التقنيات التي يمكن أن تفيدك لنجاح مدونتك . لهذا تحتاج
إلى أن تضع في اعتبارنك أن أفضل طريقة لبدء التدوين هو التركيز ، خصوصا إذا كنت تريد أن تربح المال منها. لذالك كتبت أربع خطوات أساسية حول كيفية بدء مدونتك.



كيفية بدأ مدونة :4 خطوات سهلة لبدأها


الخطوة الأولى : إختيار مجالك

أفضل طريقة لبدأ مدونتك هو أن تحدد مجال مدونتك  أولا أي المواضيع التي تستطيع كتابتها مثلا أنا أتقن مجال التقنية وأستطيع كتابة المواضيع عنها لذالك إخترته ، أنت أيضا وجب عليك القيام بنفس الأمر والتفكير جيدا قبل البدأ


الخطورة التانية :  اختيار منصة التدوين

اختيار منصة التدوين أمر سهل، هنالك الكثير من المواقع للاختيار من بينها. مع ذالك يجب عليك أن تضع بإعتباك ان هناك بعض المنصات لا تسمح للزوار التعليق أو التفاعل وأيضا هناك منصات صعب العمل عليها لذالك فكر جيدا في الإختيار وإبحث في الأنترنت وإسأل اصدقائك ذوي التجربة.

في الوقت الحاضر أفضل المنصات هي Blogger أو WordPress حيث تسمح لك ببدأ مدونتك مجانا ، كما تسمح لك بالتفاعل أكثر مع جمهورك  كما أنها سهلة جدا نعم لا تحتاج إلى أن تكون محترف أو ماشابه ذالك القليل من الوقت وأيضا تسمح لك بإضافة الإضافات لذالك أنصحكم بها .

الخطوة الثالثة: إختيار إسم لمدونتك

بعد تحديد النظام الأساسي الخاص بك، حان الوقت للتفكير في اسم لمدونتك الخاصة بك. تذكر أن اسم مدونتك  هو العلامة التجارية الخاصة بك. هذا راجع إلى هويتك،أنصحك بإختيار إسم يمكن تذكره بسهولة، ومن الأفضل أن يحتوي على كلمة مفتاحية أو مرتبط بالجودة.

الخطوة الثالثة: إختيار إسم لمدونتك :

بعد تحديد النظام الأساسي الخاص بك، حان الوقت للتفكير في اسم لمدونتك الخاصة بك. تذكر أن اسم مدونتك  هو العلامة التجارية الخاصة بك. هذا راجع إلى هويتك،أنصحك بإختيار إسم يمكن تذكره بسهولة، ومن الأفضل أن يحتوي على كلمة مفتاحية أو مرتبط بالجودة.

الخطوة الرابعة: شارك ما تقدموه:

بعد طرح مدونتك، حان الوقت لتشاركه في العالم. هذا يعني أنك ستستخدم صفحة في الفيسبوك أو صفحة تويتر لتشاركه وتشهره. ومواقع إجتماعية أخرى إذا كنت ترغب في تبادل المزيد. يمكنك أيضا القيام بذلك عبر المنتديات أو حتى من خلال الدلائل . ومع ذلك تقاسمها من خلال المنتديات التي تعمل على نفس مجال مدونتك للحصول على نتائج أكثر مثمرة.

 الخطوات الثلاث بسيطة وسهلة حول كيفية بدء مدونتك يكفي أن تطبقها وإنشاء الله تنجح مدونتك. من هنا يمكنك البدء باإرسال مقالاتك وجمع جمهور،فقط تذكر أنه إذا كنت تريد أن تكون مدونتك نجاحا عليك مراجعة وقراءة باستمرار ومعرفة طرق أخرى عن كيفية تعزيزه.

.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مدونة سوس ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|