تعرف على أول إصدار لميكروسوفت Winowds 1 إلى أخر نضام تشغيلWindows 8.1 (صور)

تم الاعلان رسميا اول امس الخميس عن النسخة الجديدة من نظام ويندووز من مايكروسوفت و التي جاءت كتحديث لنظام  Windows 8 , التحديث الذي جاء مجانيا لمستعملي النسخة الاصلية من النظام فقط و ويندوز 8.1 هو الاصدار او الترقية الجديدة لويندوز 8 وجاءت بشكل سريع من مايكروسوفت ولكن في وقت جيد. واعتقد انها لن تكون الترقية الاخيرة باذن الله. وتم ذكر مجموعة من المميزات حتي الان بشكل رسمي التي جاءت في ويندوز 8.1 بالاضافة الي فيديو رسمي يستعرض ويندوز 8.1 ونحن بدورنا سنستغل هذا الإعلان وسنستعرض جميع الأنضمة التي جائت بها Microsoft مند بدايتها :

De Windows 1 à Windows 8.1 en images

ويندوز1

Windows 1

ويندوز 1.0 (بالإنجليزية: Windows 1.0) هو أول إصدار لمايكروسوفت ويندوز كان يعمل في بيئة عمل 16 بت تم إصداره في 20 نوفمبر 1985.إنتهى إصدار إصدارات جديده من ويندوز 1.0 عند بدأ إصدار ويندوز 2.0على أي حال، لم يكن هناك أي زر قائمة ابدأ.

ويندوز 2


Windows 2


ويندوز 2.0 نظام تشغيل من إنتاج شركة مايكروسوفت. يتمتع هذا النظام بواجهة رسومية محسنة (مقارنة بالنسخة الأولى) ويسمح باستغلال أفضل لحواسيب أي.بي.أم وما يعادلها تستعمل معالج 16 بت. صدر هاته النسخة سنة 1987 تلتها نسخ معادلة كان آخرها النسخة 2.03 إلى غاية صدور النسخة جديدة هي النسخة الثالثة في مايو 1990.

ويندوز 3



3.0 هو الإصدار الرئيسي الثالث من مايكروسوفت ويندوز، وتم إطلاقة في 22 أيار / مايو 1990. وأصبح من النسخ الأولى الناجحة على نطاق واسع من ويندوز ومنافس (لأبل ماكنتوش)(Apple Macintosh) وأميغا الكومودور(Commodore Amiga)
ونجح Windows 3.0 بشكل كبير بعد النجاح الذي حققه النظام السابق Windows 2.1 خاصه في واجهة مستخدم كبيرة بعد تجديده، فضلا عن التحسينات التقنية وتحقيق استخدام أفضل لإدارة الذاكرة.

ويندوز 95


Windows 95
 
ويندوز 95 (بالإنجليزية: Windows 95) هو نظام تشغيل موجهة نحو المستهلك يعتمد على واجهة المستخدم الرسومية. أطلقته مايكروسوفت في 24 أغسطس 1995، وكان تطوراً هاماً عن منتجات الشركة السابقة. خلال تطويره كان يشار إليه بويندوز 4.0 أو داخلياً بالاسم الكودي شيكاغو.

يتميز ويندوز 95 باحتوائه على تحسينات هامة لم تكن موجودة في نسخة ويندوز السابقة له، ويندوز 3.1، مثل واجهة المستخدم الرسومية التي بشكلها وتركيبها البسيط ما زالت تستخدم في النسخ اللاحقة من ويندوز مثل ويندوز فيستا. كان هناك تغييرات كبيرة في عمل النظام نفسه، مثل دعمه لأسماء الملفات ذات 255 حرف مختلطة الحالة. على حين أن نسخ ويندوز السابقة له كانت تحتاج إلى نظام تشغيل إم إس دوس (الذي كان متاحاً بصورة منفصلة)، ويندوز 95 هو نظام تشغيل موحد، الأمر الذي كان تغيراً هاماً في التسويق.

 ويندوز98

Windows 98

 إن Windows 98 (الذي يحمل الاسم الكودي Memphis) عبارة عن نظام تشغيل ذي واجهة استخدام رسومية تم طرحه من قِبل شركة "مايكروسوفت" في 25 يونيو عام 1998، وهو يعد الإصدار التالي بعد Windows 95. ومثله مثل الإصدار السابق له، فهو يعتمد على نظام MS-DOS ويجمع بين كونه نظام تشغيل 16 بت/32 بت (أي أنه يقوم بتنفيذ تعليمات (عبارة عن قائمة أوامر) يصل طولها إلى 16 بت و32 بت. كما أنه يقوم بتشغيل برامج مهيأة للعمل على هذين النوعين من نظامي التشغيل). وبعد طرح Windows 98، قامت شركة مايكروسوفت في 14 سبتمبر عام 2000 بطرح نظام التشغيل Windows Me.

 ويندوز 2000/ME


Windows 2000
 
ويندوز 2000 هو نظام تشغيل من مايكروسوفت مصمم للعمل مع معالجات 32بت من إنتل. وهو استمداد لخط إنتاج ويندوز إن تي وقد تم إطلاقه باللغة الإنجليزية في 17 فبراير 2000. وقد تلاه ويندوز إكس بي في أكتوبر 2001 وويندوز 2003 في أبريل 2003.

 ويندوز XP

Windows XP

ويندوز إكس.بي (بالإنجليزية Windows XP) هو أحد إصدارات نظام التشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت للبرمجيات، هذا الخط الجديد من أنظمة تشغيل ويندوز مبني على تقنية NT الموجودة في نظام ويندوز 2000 وهي تقنية توفر درجة عالية من الأمان والثبات مقارنة بالإصدارات القديمة من ويندوز، يستهدف هذا النظام الحاسبات التي تستخدم للأغراض العامة, وكنظام سطح مكتب للحواسيب في المنازل والأعمال، نظام للأجهزة المحمولة ومراكز الوسائط المتعددة Media Centers.

 ويندوز VISTA



ويندوز ڤيستا (بالإنجليزية: Windows Vista) هو الإصدار ما قبل الأخير لمايكروسوفت ويندوز، وهو نظام تشغيل ذات واجهة رسومية من مايكروسوفت للحاسبات الشخصية التي تشمل حاسبات المنازل والأعمال والحاسبات المحمولة والحاسبات الإعلامية. قبل الإعلان عن الاسم "ڤيستا" في 22 تموز/يوليو عام 2005، كان نظام التشغيل هذا معروفًا بالاسم الكودي لونغهورن (بالإنجليزية: Longhorn).‏ انتهى تطوير مايكروسوفت ڤيستا في 8 نوفمبر 2006، وفي الثلاثة أشهر التالية، تم توزيعه من خلال ثلاثة مراحل على مصنعي البرامج وأجهزة الحاسب الآلي وأصحاب الشركات والموزعين. وفي 30 يناير 2007، أصبح ويندوز ڤيستا متاحاً لعامة الناس وأيضا متاحا للتحميل في موقع مايكروسوفت تعد هذه أطول فترة انتظرتها مايكروسوفت قبل أن تطلق نظام تشغيل رئيسي جديد، حيث أن آخر نظام تشغيل لها كان قبل خمس سنوات وهو ويندوز إكس بي.
   

ويندوز7


Windows 7


ويندوز 7 (بالإنجليزية: Windows 7) (سابقاً كان يسمى بلاكوم Blackomb، ثم ڤيينا Vienna) ويندوز، اصدرته مايكروسوفت في 22 أكتوبر 2009  بعد نظام ويندوز فيستا.

ويندوز 8/8.1


ويندوز 8 (بالإنجليزية: Windows 8) هو نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز،التي تنتجها مايكروسوفت لاستخدامها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والتجارية، وأجهزة الكمبيوتر المركز الإعلامي.

ويندوز 8.1 (سابقاً كان يسمى بلو Blue) عبارة عن تحديث مجاني للويندوز 8 و الذي انطلق رسميا يوم 17 أكتوبر 2013، هذا التحديث سيعيد زر ابدأ الشهير على سطح مكتب الويندوز و الكثير من المميزات الرائعة.

Ecran d'accueil de Windows 8.1


Le bureau sous Windows 8.1



.
هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة مدونة سوس ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|