حصريا :كيفية استرجاع البيانات و الملفات من القرص الصلب الذي لم يعد يعمل :

إذا كنت تقني حواسيب، فلابد أن تواجهك مشاكل على مستوى القرص الصلب. لذالك وجب عليك بإعتبارك تقني مواجهة كل المشاكل بكل قدرة ممكنة من أدوات و وسائل خاصة لإصلاح الأعطاب. لذالك قررت أن أكتب هذه التدوينة لكي أشرح لكم طريقة إستعادة الملفات من قرص صلب تالف وآمل أن أولئك الذين يستفيدون من أساليب أخرى و تقنيات أن يضعوها في تعليقات لإستفادة الجميع.



Comment récupérer les données d’un disque dur qui ne fonctionne plus


 محاولة لنسخ البيانات إلى قرص آخر:

adaptateur-usb-HDDأول شيء يجب القيام به قبل القيام بأي أعمال الترميم هو إزالة القرص الصلب من الجهاز وتوصيله إلى جهاز كمبيوتر آخر على أنه محرك أقراص الثانوي. أسهل طريقة هي استخدام USB إلى IDE / SATA (الذي ربما لديك بالفعل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ). إذا لم يكن لديك ، فأنت بحاجة إلى شراءها فهي موجودة بكثرة.

بعد توصيل القرص إلى كمبيوتر آخر سواء داخليا أو مع محول USB، تأكد من أنه من الممكن تصفح محتويات القرص. إذا كنت تستطيع، ثم لم نفقد كل شيء، حاول نسخ البيانات التي تريد استردادها إلى محرك أقراص آخر. فمن الممكن أن فقط نظام التشغيل معطوب وأن سلامة بيانات المستخدم غير معطوب.

البرامج:

إذا كانت الطريقة السايقة لم تنفع معك بحيث ثم لا تتم قرأة القرص الصلب من طرف نضام أخر أو حاسوب أخر فعلم علم اليقين أن القرص الصلب قد تعرض لعطب لهذا هناك طرق أخرى  يمكنك إسترجاع الملفات الموجودة به وطبعا بإستعمال برامج إسترداد الملفات إنشاء الله سأضعها و أشرحها تابعو :

GetDataBack

getdataback1-300x224وبرنامجنا الأول هو GetDataBack for NTFS/FAT اكد لكم انه يستطيع استرجاع الملفات والعناصر المفقودة حتى وان فرمط القرص الصلب وبنتيجة قد تصل 85 في المئة أو تعرض لعطب ,وهذا لان البرنامج مجرب بالنسبة لي ويعمل بفعالية عالية واتحمل كامل المسؤولية عن كلامي هذا فقط يلزم الاستعمال الصحيح للبرنامج واسترجاع الملفات في جزء من القرص غير الذي نبحث فيه عن المفقود .البرنامج يدعم كلا النظامين الان ف ت سNFTS + الا ف ت ا FTA

تأكد من النظام المعتمد في قرصك الصلب ونصب المناسب له يمكنك التعرف على النظام المعتبد بالضعط على القرص بيمين الماوس واخيار خصائص (آخر سطر في النافذة المنسدلة)

ملحوظة: انا استخدمت GetDataBack for NTFS لانه يدع النظام المعتمد في قرص حاسوبي و أنصحكم بمشاهدة هذا الفيديو لإستيعاب طريقة عمل البرنامج :


يمكنك تحميله من هنا :إضغط هنا

برنامج Recuva
recuva1-300x245
مع صغر حجم هذا البرنامج الرائع الا انه يستطيع القيام بعمل ممتاز وكبير كم مرة فقدنا ملفات حذفناها عن طريق الخطأ كم مرة حدث وان فرمتنا الجهاز ونسينا بأن ملفاتنا كانت ضمن القرص الذي تم فرمتته كم مرة فقدنا بيانات هامة من ذاكرة الفلاش ؟ هل من الممكن فعلا استعادة ما تم حذفه او فقدانه عن طريق الفورمات نعم فكثير من البرامج مع تقدم التكنولوجيا اصبحت تهتم بهذه المشكلة واستعادة ملف محذوف اصبح بالعملية السهلة برنامج اليوم يدعم جميع الوسائط (( هارد يسك / مشغل ام بي ثري /كروت الميموري / كاميرا ديجتال ... الخ )) برنامج مجاني وهو تابع لشركة CCleaner الشهيرة في مجال تنظيف مخلفات الجهاز ويدعم اللغة العربية


لفهمه أكثر أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو http://www.youtube.com/watch?v=Fn92KcbWBWg
 لتحميل البرنامج : إضغط هنا



حقيقة تعبت في الكتابة لا أسامح أحد نقله دون ذكر المصدر.


.
هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليقان (2):

جميع الحقوق محفوظة مدونة سوس ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|