أفضل 5 مواقع تساعدك على تعلم البرمجة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد توصلي بطلبات و راسائل بعمل موضوع حول المواقع التي تساعد في تعلم لغات البرمجة قررت كتابة تدونية عنها ، الانترنت اضحى الان وسيلة تعليمية محبوبة للعديد من الطلاب والموظفين من اجل الدراسة وتعلم مجموعة من اللغات البرمجة بسهولة دون الحاجة إلى معلم ، ذلك لان المواقع التعليمية للغات تتنافس من اجل تقديم طرق متنوعة لتعلم لغات البرمجة بسرعة وسهولة . وطبعا المستفيد من هذا التنافس هو الطالب . في هذا الموضوع احببت ان اسلط الضوء على 5مواقع متخصصة في تعليم اللغات الاجنبية حيث يمتاز كل موقع عن الآخر من خلال طريقته البيداغوجية في التلقين .
 حقيقة، من المفيد جدا أن تتعلم بعض لغات البرمجة، على الأقل لغة أو لغتين، حتى تستطيع إدارة موقعك بشكل جيد، و التعرف على مكان الخطأ و سببه، إن حدث مشكل لا قدر الله، لكن نصيحتي لك، ابدأ باللغات السهلة كـ HTML و الـ PHP…، ثم انتقل بعد ذلك إلى لغات أخرى…





Academic Tutorials


موقع Academic Tutorials يعد الأفضل مواقع تعليم البرمجة والتكويد للمبتدئين , كل ما عليك عمله هو الدخول للموقع و , وأبدأ في متابعة الدروس ويوجد به العديد و العديد من الغات يكفي الضغط على اللغة المراد تعلمها و تبدأ بالتعلم.




Code Avengers


فكرة هذا الموقع مبتكرة ذلك لانه يتيح لك ثلاث مستويات عليك ان استطعت اجتيازهم يمكنك ان تكون مبرمج محترف ,و يوفر وسيلة سهلة لتعلم البرمجة , ولا يتطلب أي خبرة مسبقة .


  • الموقع الثالت : Tizag.

Tizag

هذا الموقع أيضا رائع من حيث التنظيم و التنسيق و جودة المحتوى وأيضا يمكنك إختيار من بين الإختيارات التي توجد به دروس المبتدئين إلى غير ذالك من المميزات التي يتوفرها عليها  الموقع إكتشفها أنت.


Web Reference


اتمنى ان يكون موضوع هذه التدوينة قد افادك حقا في رسم مشوار طريقك نحو تعلم لغات البرمجة ولاتنسى ان تخبرنا ماهي اللغة التي تود او تطمح إلى تعلمها والتمكن منها ! 



.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مدونة سوس ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|