إليكم 5 أسباب وأخطاء فتاكة تؤدي للفشل السريع في مجال التدوين:

إليكم 5 أسباب وأخطاء فتاكة تؤدي للفشل السريع في مجال التدوين:اﻟﺠﻤﯿﻊ ﻳﺒﺤﺚ داﺋﻤﺎ ﻋﻦ ﺗﺤﻘﯿﻖ اﻟﻨﺠﺎح، وﺑﺎﻟﻄﺒﻊ اﻟﻜﻞ ﻳﺮﻳﺪ أن ﻳﻨﺠﺢ، ﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﺳﺒﺐ ﻧﺠﺎح اﻟﺒﻌﺾ، وﻋﺪم ﻧﺠﺎح اﻟﺒﻌﺾ اﻵﺧﺮ اﻟﺴﺒﺐ ھﻮ إﺧﺘﻼﻓﮫ ﻓﻲ درﺟﺎت اﻹرادة واﻟﻌﺰﻳﻤﺔ،ﻓهﻨﺎك ﻣﻦ ﻳﺮﻏﺐ ﺑﺸﺪة ﻓﻲ ﺗﺤﻘﯿﻖ اﻟﻨﺠﺎح ﻓﻲ أﻣﺮ ﻣﺎ،ﻟﻜﻦ ﺗﻨﻘﺼﻪ اﻹرادة واﻟﻌﻤﻞ اﻟﻤﺘﻮاﺻﻞ واﻟﺜﻘﺔ ﻓﻲ اﻟﻨﻔﺲ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ اﻷﺣﯿﺎن، ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻠﻪ داﺋﻤﺎ ﻳﺘﻄﻠﻊ إﻟﻰ اﻟﻨﺠﺎح ﻟﻜﻦ ﻻ ﻳﺤﻘﻘﻪ. فنجد أنه يوجد الآن الملايين من المدونات علي شبكة الانترنت ولكن للأسف 90 % من هذه المدونات تفشل في السنة الأولي من إنشاءها ولا ينجح ويستمر سوي 10 % من هذه المدونات وهدفنا هو نجاح مدونتك وأن تكون ضمن ال10 % اللذين يستمرون ويحققون النجاح إن شاء الله .

1 - الإستعجال في الحصول على الكثير من الزوار .
- كثير من الأوقات تشعر بخيبة الأمل عندما تجد أن زوار مدونتك قليلون , ولكن يجب عليك معرفة أن الحصول علي الزوار يستغرق وقتا طويلا فكن صبورا ولا تيأس , وأعلم أنك في أول الطريق وفي هذه المرحلة يعرف الزوار من أنت وما المعلومات التي تحاول توصيلها إليهم , فلا تتوقع أن يتعدي زوار مدونتك في الشهر الأول 20 أو 30 زائر , وبعد 6 أشهر من إنشاء مدونتك قد يصل عدد زوارك 250 إلي 350زائر فلا تستعجل وتحلي بالصبر .


2-ﻋﺪم ﻛﺘﺎﺑﺔ اﻟﻤﻮاﺿﯿﻊ ﺑﺼﻔﺔ دورﻳﺔ :

ﻟﯿﺲ ھﻨﺎك ﻣﺎ ﻳﻘﺘﻞ اﻟﻤﺪوﻧﺔ أو اﻟﻤﻮﻗﻊ أﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﺪم اﻟﺘﺠﺪﻳﺪ وﻋﺪم ﻧﺸﺮ ﻣﻮاﺿﯿﻊ ﺟﺪﻳﺪة ﺑﯿﻦ ﻓﺘﺮة وأﺧﺮى.فالمدونة الﻧﺎﺋﻤﺔ أو الكسولة ﻻ ﺗﺤﺘﻮي إﻻ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﺘﻮﻳﺎت ﻗﺪﻳﻤﺔ ﻻﻳﻤﻜﻨﻚ اﻟﺮﺑﺢ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻘها أﻣﻮال ﻣﻊتبرة وﻻ ﻛﺴﺐ زوار أوﻓﯿﺎء يعاودون زيارة مدونتك، ﻷن اﻟﺰوار ﺳﺮﻋﺎن ﻣﺎ ﻳﻤﻠﻮن ﻣﻦ اﻟﻤﺪوﻧﺎت اﻟﻐﯿﺮ ﻣﺘﺠﺪدة بل ويمقتوها .

3-تحقيق الثروة في أقل وقت:

كلنا مررنا من هذه التجرب العصيبة بمجرد إنشاء مدونة الهدف الأول الدي يخطر ببالنا هو تحقيق الثروة في وقت وجيز ولا تتوقع أن تحقق مدونتك أرباح قبل 3 أشهر علي الأقل من الإعلان عنها والتدوين المستمر و المواضيع الحصرية . فبمجرد أن لا يجني المدون المبتدئ المال من المدونة يبدأ باليأس بل يصل به الغضب إلى حد الإستقالة ولكن إعلم يا أخي أن الصبر مفتاح النجاح كن صبورا ولا تستعجل الأرباح .
واعلم أن أرباحك ستزيد كلما زاد إهتمامك وتعبك في التدوين و بعد أن شهرت مدونتك و يزورها عدد لا بأس به من الزوار يمكن تقديم الطلب لقوقل أدسنس .

4-عدم الإهتمام بالسيو:

نعم هذا أكبر خطا يرتكبه المدون أنه لا يهتم بأرشفة المواضيع ولا يهتم بمحركاث البحث فوجب على كل مدون أن يستوعب كل أساسيات السيو و طريقة عملها لكي يحصل على نتائج جيدة نعم جيدة من محركات البحث لذالك وجب على كل مدون أن يقرا ثم يقرأ عن السيو فهناك الألاف من المواضيع التي تتحدث عن السيو يكفي أن يكثب في محرك البحث ماهو السيو فتمطر عليه السماء بالاف المواضيع.

5-عدم الإهتمام بالتعليقات:

أهم شيئ يقع فيه معضم المدونين أنهم لا يهتمون بتاتا بالتعليقات وهذا مشكل تجد أن هناك الألاف من التعاليق تحتاج الجواب نعلم حجم الوقت الذي يطلبه منا الأمر للإجابة عن كافة التعليقات لكن لابأس من الإجابة على عدد منها و كل بوم تجيب عن عدد لأن إخلاق التفاعل في المدونة شي رائع بحيث يستطيع الزوار التواصل معك وإستفسارك فتجعل الزائر يعود دائما .

وﻓﻲ اﻟﻨﮫﺎﻳﺔ أﺗﻤﻨﻰ أن ﺗﻜﻮن ﻗﺪ اﺳﺘﻔﺪت ﻣﻦ ھﺬا اﻟﻤﻘﺎل، وأﺗﻤﻨﻰ اﻹﺑﺘﻌﺎد ﻋﻦ اﻷﺳﺒﺎب اﻟﺴﺎﺑﻖ ذﻛﺮھﺎ، واﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﺆدي إﻟﻰ ﻓﺸﻞ ﻣﺪوﻧﺎﺗﻚ لا تنسى مشاركتنا بتعليق فقط للتشجيع شكرا لكم على متابعتنا إلى درس جديد إنشاء الله.





.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مدونة سوس ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|