ثغرة بالفيسبوك تكشف بيانات 6 ملايين مستخدم


كشف الفريق التقنى بشركة "فيسبوك" عن ثغرة أمنية بالموقع تسببت عن طريق الخطأ في الكشف عن العناوين البريدية وأرقام الهواتف الخاصة بعدد ضخم من المستخدمين. وأشارت الشركة إلى أنه عند قيام المستخدمين برفع قوائم جهات الاتصال لديهم أو دفاتر العناوين المخزنة في هواتفهم، فإن الموقع يحاول مقارنة البيانات بمعلومات الاتصال الخاصة بالأشخاص الآخرين وذلك من أجل استخدام هذه المعلومات لإظهار اقتراحات إضافة الأصدقاء، وفقا لما ذكر موقع digitalspy.
وتسببت الثغرة، بحسب "فيسبوك"، في ظهور بعض هذه البيانات الخاصة بالمستخدمين لأصدقائهم على الموقع حتى لو اختار المستخدم إخفاءها، وتحدث هذه المشكلة تحديدًا عند قيام المستخدم بتحميل أرشيف حسابه ضمن قسم Download Your Information، حيث ستتضمن هذه المعلومات أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني خاصة بالأصدقاء حتى لو اختاروا إخفاءها.
وقد ذكرت إدارة الموقع أن الخاصية تمت إزالتها مؤقتها لحين قيامهم بإصلاح الخطأ التقني الذي تسبب في تلك المشكلة.
وأكد ال"فيسبوك" أنه لا يوجد دليل على أن تلك الثغرة تم استغلالها بشكل ضار، مضيفا أنه لم يتم استقبال أي شكاوي من المستخدمين أو رؤية تصرفات مثيرة للقلق على الموقع نتيجة تلك الثغرة

وبحسب تصريحات أدلى بها ناطق باسم فيسبوك لموقع “تيك كرنش” الإلكتروني، فإن الثغرة كانت موجودة منذ العام الماضي وتم اكتشافها الأسبوع الماضي وقام الفريق الأمني للموقع بحلها في أقل من 24 ساعة على اكتشافها.
وقالت فيسبوك بأن هذه المعلومات وفي معظم الحالات لم تظهر إلا لعدد محدود من المستخدمين كما أنها لم تتضمن أية معلومات أخرى حساسة أو معلومات مالية.

.
هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليقان (2):

جميع الحقوق محفوظة مدونة سوس ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|